كلاميل – calamyl علاج حمو النيل الفعال

حمو النيل

يطلق عليه مسمى شعبي في مصر الدهان الابيض ل حمو النيل كان يتم فى السابق تركيب مكوناته داخل الصيدليات والان يتم صناعته بشكل جاهز للاستخدام  وبأسعار بسيطة من 5 جنيهات إلى 7.5 جنيه  .

أولا التركيب

هنا سنتحدث عن كالاميل- د لوسيون الخاص بشركة المهن الأشهر بين الشركات المنتجه للكلامينا , وتركيبته

• كالامين 8جم
  • زنك أوكسيد 8 جم
  • داي فينهيدرامين هيدروكلوريد 1 جم

– المواد الغير فعالة

• كافور – جلسرين توين 80
  • ميثيل بارابين
  • بروبيل بارابين
  • صمغ الزانثان
  • حمض الهيدروكلوريك
  • كحول ايثيلى
  • نكهة الليمون السائل
  • بنتونيت
  • ماء نقي

ثانيا كيف يعمل

• كالاميل د فعال جدا ضد الأشكال المتنوعة من حكة الجلد ، فن يد زك الكلامين تأثيرها القابض والمضاد للبكتيريا التي تعمل علي حماية الجلد من امراض كتير كالاحمرار والجفاف والحكة .
  • كالاميل – د لوسيون يحتوي على ديفينهيدرامين وهو مضاد للحساسية والحكة الجلدية
  • وكمان زنك أوكسيد وهي مادة قابضة تحمى الجلد وتعالج الالتهابات ولها أثر فعال في ترطيب وحماية الجلد
  • يحتوي أيضا على الكافور الذي يقلل الإحساس بالألم الناتج عن الإصابات الجلدية المختلفة
  • كمان بيحتوى اللوسيون على مادة الجلسرين كمادة ملطفة وتأثيرها المرطب يحمى الجلد من الجفاف لفترة مناسبة فيساعد على علاجه من الالتهابات

ثالثا دواعي الاستعمال

• علاج حمو النيل
  • علاج الحكة الجلدية و احمرار وتهيج الجلد الناتج عن لدغ الحشرات
  • علاج حروق الشمس لانه ليه دور هام في الحماية من الأضرار التي تصيب البشرة نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الضارة.
  • علاج الأرتيكاريا وبعض أنواع الحساسية الجلدية

رابعا موانع الاستعمال

• ممنوع استعماله مع المصابين بالجديري أو الحصبة
  • لا يستعمل في حالة الحساسية لأي من العناصر التي تدخل في تركيبته
  • لا يستعمل في الجروح السطحية بالجلد أو الخدوش أو الأكزيما المصحوبة بافرازات أو دم

تحذير هام

• الدهانات الموضعية التي تحتوي علي مضادات الهيستامين يمكن ان تؤدي الى حساسية مفرطة لذلك ممنوع استعماله في حالات الإكزيما والحساسية الناتجة من التعرض للضوء ولا يستخدم لمدة أكثر من ثلاثة أيام  .

خامسا الأعراض الجانبية

• في حالات نادرة يمكن حدوث الحساسية على شكل احمرار وتهيج الجلد بعد استعمال اللوسيون و لإزالة تلك الأعراض يمكن غسل الجلد مباشرة بالماء والصابون

سادسا طريقة الاستعمال والجرعة

• يدهن على المساحة المصابة فقط من 3 إلي 4 مرات يوميا في المنطقة المصابة من الجلد ولا يستعمل أكثر من 4 مرات يوميا .

دمتم بصحة وعافية

مع تحيات الدكتور باهر السعيد